خيارات الأسهم عند الإنهاء


هل خيارات الأسهم تنتهي مع التوظيف؟
يمكن لموظفي الخدمة العامة السماح للموظفين بشراء أسهم الشركة بأسعار أقل من السوق.
مقالات ذات صلة.
1 [المحامون المتقاعدون] | وظائف للمحامين المتقاعدين 2 [تخزين بين عشية وضحاها] | البيع بالتجزئة الراتب بين عشية وضحاها التخزين 3 [الموظفين العاملين] | ما هي مزايا صاحب العمل في المنزل؟ 4 [إمبلوييس] | كيفية تحفيز الموظفين على ممارسة الرياضة.
يستخدم أرباب العمل أحيانا خيارات أسهم الموظفين، أو منظمات المجتمع المدني، كحافز مالي للموظفين. تمنح موظفي الخدمة المدنية للموظفين خيار شراء أسهم الشركة في تاريخ مستقبلي بسعر محدد عند منح الخيار. ولا يدفع الموظفون ثمن مخزوناتهم حتى يمارسوا خياراتهم. وتنتهي صلاحيات موظفي الخدمة المدنية، وعادة ما يكون للموظفين الذين يغادرون الشركة وقتا قصيرا لممارسة خيارات أسهمهم.
الخيارات القانونية وغير القانونية.
وتقوم دائرة الإيرادات الداخلية بتصنيف منظمات الخدمة المدنية على أنها نظامية أو غير قانونية. إذا كان الموظف يمكن أن يمارس على الفور خيارا كاملا أو نقل الخيار، فمن المرجح خيار غير قانوني. ولا توجد لدى مصلحة الضرائب أي أحكام تتطلب تواريخ انتهاء الصلاحية للخيارات غير القانونية. تختلف القواعد عن خطط الخيارات القانونية. اعتمادا على الخطة، والموظفين لديها ما يصل إلى 90 يوما بعد انتهاء عملهم لممارسة الخيار إلا إذا أصبحوا معوقين، وفي هذه الحالة تمديد مصلحة الضرائب إلى الموعد النهائي إلى سنة واحدة. ومع ذلك، فإن خطة الشركة يمكن أن تقلل من الوقت لممارسة الخيارات بعد إنهاء.
وتتطلب معظم منظمات الخدمة المدنية القانونية أن يكون الموظفون مسؤولين قبل أن يتمكنوا من ممارسة الخيارات. يعني الانتصاف ببساطة أن الموظفين يجب أن يعملوا للشركة لفترة معينة من الزمن لكسب الحق في ممارسة خيارات الأسهم الخاصة بهم. وتقسم معظم الخطط مجموع عدد الخيارات على مدى عدة سنوات وتمنح حقوق الشراء على أساس النسبة المئوية. على سبيل المثال، يتلقى الموظف خيار شراء 1،000 سهم من الأسهم. على افتراض أن معدل الاستحقاق هو 25 في المئة سنويا، يمكن للموظف شراء 250 سهم بعد العمل للشركة لمدة سنة واحدة. إذا لم يمارس خياره، بعد عامين، يمكنه شراء 500 سهم، 750 سهم بعد ثلاث سنوات أو 1،000 سهم بعد أربع سنوات. وعندما يغادر الموظف الشركة، تقتصر حقوق ممارسته عادة على المبلغ الذي كان قد منحه.
مخططات خيارات الأسهم واتفاقات الخيارات.
يجب على الشركات إعداد وثيقتين تتعلقان بخيارات الموظفين. الأول هو خطة خيارات الأسهم، التي يتم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الشركة، ويقدم معلومات عن حقوق الموظفين المشمولة بالخطة. والثاني هو اتفاق الخيارات، الذي يعد عادة على أساس فردي. توضح هذه الوثيقة سعر السهم الذي يجب على الموظف دفعه، وعدد الأسهم التي تمنحها الشركة، وكيف سيصبح الموظف مسؤولا عن الخطة. وينبغي أن يتضمن أي من هاتين الوثيقتين تفاصيل عن خيارات الممارسة إذا ما انتهت الخدمة. يمكن للخطة أن تطلب من الموظفين الذين تم إنهاء خدمتهم ممارسة خيارات أسهمهم في غضون 24 ساعة من الإنهاء، على سبيل المثال، أو منحهم 30 يوما. ويمكن أن تتضمن الخطط والاتفاقيات أيضا أحكاما لا تسمح لبعض الموظفين بممارسة منظماتهم في العمل، مثل الموظفين الذين يغادرون الشركة للذهاب إلى العمل لمنافس. ويجوز للموظفين الذين تم فصلهم لأسباب تتعلق بالاختلاس أو الغياب المفرط غير المصرح به أن يفقدوا خياراتهم بموجب أحكام الخطة.
مواعيد انقطاع التيار الكهربائي.
قد تتضمن اتفاقية أو خطة إسو الخاصة بالشركة تواريخ معينة لا يمكن للموظفين ممارسة الخيارات أو بيع الأسهم التي تم شراؤها من خلال الخيارات. على سبيل المثال، قد تتطلب الخطة من الموظفين الاحتفاظ بأسهمهم لفترة محددة قبل بيعها أو منع المبيعات خلال الشهر الأخير من السنة المالية للشركة. يجب على الموظفين الذين تم إنهاؤهم أن يولوا اهتماما دقيقا لأي تواريخ تعطل مدرجة في خطط شركاتهم أو اتفاقاتهم لتجنب فقدان خياراتهم. على سبيل المثال، إذا تم إنهاء الموظف في 20 نوفمبر، وتوفر الخطة 30 يوما لممارسة الخيارات ولكن تمنع الموظفين من ممارسة الخيارات خلال شهر ديسمبر، فإن الموظف الذي انتهى فعلا 10 أيام فقط لممارسة خياراته.
المراجع (6)
الموارد (2)
عن المؤلف.
وكان جيفري جوينر العديد من المقالات المنشورة على شبكة الإنترنت تغطي مجموعة واسعة من المواضيع. درس الهندسة الكهربائية بعد جولة في الخدمة العسكرية، ثم أصبح مبرمج كمبيوتر مستقل لعدة سنوات قبل أن يستقر في مهنة ككاتب.
قروض الصورة.
جوبيتريماجيس / صور / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[تعويض الرئيس التنفيذي] | الرئيس التنفيذي التعويض في الولايات المتحدة مقابل. العالم.
[الخيارات المتاحة] | الخيارات المتاحة للموظف الذي يعتقد أنه كان هناك إنهاء غير مشروع.
[صاحب العمل ينفي] | ماذا تفعل إذا كان صاحب العمل الخاص بك يرفض لك الفوائد الطبية؟
[مكافأة نقدية] | أفكار مكافأة نقدية لموظفي الشركة.

خيارات الأسهم عند الإنهاء
الموضوع: سؤال سريع حول خيارات الأسهم.
مرحبا هناك، لدي سؤال سريع حقا بشأن خيارات الأسهم.
كنت تركت من قبل شركتي وسببت اعتقدت كان لي 90 يوما لممارسة خياراتي بعد إنهاء. انها & # 8217؛ ق الآن 50 يوما، وأنا أبلغت فقط أن لدي 30 يوما فقط وفقا لاتفاق خيار الأسهم لدينا (التي لا أحد لديه نسخة من). لذا فقد فقدت خياراتي فعليا، ونحن نتحدث عن الكثير من الخيارات. 750،000، أو 2.5٪ من الشركة على وجه الدقة. ما هو اللجوء القانوني الذي يجب علي ممارسته؟
اقدر اى مساعدة.
ديت: ويد، 16 سيب 2002.
أنا & # 8217؛ لست محامي، حتى أتمكن من الإجابة عن سؤالك. إذا اتصلت بي، فسوف أحيلك إلى محام قد يكون قادرا على المساعدة.
أنا أطبع سؤالك لتذكير القراء بأن قانون الإيرادات الداخلية يوفر الحد الأقصى من الإرشادات لأحكام الخطة، ولكن يمكن أن توفر وثيقة الخطة متطلبات أكثر تقييدا.
وفقا للفقرة 422 (أ) (2)، من أجل التأهل ك إسو، يجب أن يكون دافعي الضرائب موظفا في الشركة يمنح الخيار أو أحد الوالدين أو الشركة التابعة للشركة خلال الفترة التي تبدأ من تاريخ الخيار منحت وتنتهي في التاريخ قبل 3 أشهر من تاريخ التمرين.
بعض الشركات هي أكثر ليبرالية وتسمح للموظف لمواصلة عقد الخيارات، والتي يتم تحويلها إلى خيارات الأسهم غير المؤهلين بعد ثلاثة أشهر من إنهاء. بعض الشركات، مثل شركتك، لديها إطار زمني أقصر لانتهاء الصلاحية.
كان ينبغي أن تقدم الشركة نسخة من خطة خيار الأسهم لك عند منح الخيار. إذا لم تتلق نسخة أو ملخصا لبنود الخطة، فقد يكون لديك أساس للمطالبة.

ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.
كلوباكس لمخزون بدء التشغيل - هل يمكنني الاحتفاظ بما أعتقد أنني أملك؟
ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.
أوبداتد فيبرواري 23، 2017. أوريجينالي بابليشيد أون جول 19، 2017. شكرا لك على تعليقاتك الحماسية على هذه المشاركة. اعتبارا من 23 فبراير 2017، شاهد أكثر من 30،000 شخص. آمل أن تقرأها، واستخدامها وتقاسمها.
الجميع يحب قصة الذروة الذهب حول بدء التشغيل يستأجر الملايين على الإنصاف بدء التشغيل. ولكن ليس كل الأسهم الناشئة يتم إنشاؤها على قدم المساواة. إذا أضافت شركة ناشئة حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة (مثال على "الاسترداد") لاتفاقاتها، فقد يفقد الأفراد قيمة حقوقهم المكتسبة لأن الشركة قد تجبرهم على بيع أسهمهم مرة أخرى للشركة في حالات معينة، مثل كما لو أنهم يغادرون وظائفهم أو يتم إطلاقهم قبل الاكتتاب العام أو الاستحواذ. ومن الأمثلة الأخرى على الاستيلاء على الممتلكات (وليس إعادة الشراء) الأسهم المكتسبة عند الإنهاء أو لانتهاك اتفاقات الملكية الفكرية أو عدم المنافسة.
صورة من باباك نيفي من فينشر هاكس، الذي يحذر مؤسسي الشركات الناشئة ويتعاقدون على "تشغيل يصرخون" من العروض الناشئة مع كلوباكس أو حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة: "المؤسسين والموظفين لا ينبغي أن يوافق على هذا الحكم تحت أي ظرف من الظروف. اقرأ خطة الخيار بعناية. "
كيف كلوباكس الحد بدء التشغيل قيمة الأسهم.
في خطة حقيقية الأسهم الإنصاف، والمديرين التنفيذيين والموظفين كسب أسهم، والتي لا تزال تملك عندما يغادرون الشركة. هناك قواعد خاصة حول منح ومتطلبات ممارسة الخيارات، ولكن بمجرد اكتساب الأسهم (والخيارات التي تمارس)، هؤلاء المساهمين لديهم حقوق الملكية الحقيقية.
ولكن بالنسبة للشركات الناشئة مع حقوق الاسترداد، والأفراد كسب أسهم لا تملك حقا. في حالة حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة، يمكن للشركة شراء الأسهم على أحداث معينة، والأكثر شيوعا بعد مغادرة الفرد أو إنهاءه من قبل الشركة. إذا كان الفرد لا يزال في الشركة في وقت الاكتتاب العام أو الاستحواذ، فإنها تحصل على القيمة الكاملة للأسهم. إذا لم يكن كذلك، يمكن للشركة إعادة شراء الأسهم بسعر مخفض، يسمى "القيمة السوقية العادلة" للأسهم العادية ("فمف") في تاريخ انتهاء الخدمة أو أي حدث آخر مثير.
معظم الموظفين لا يعرفون عن هذه كلوباكس عندما يتفاوضون على عرض، والانضمام إلى شركة أو ممارسة خيارات الأسهم الخاصة بهم. وهذا يعني أنهم يكسبون الأسهم ويشترون الأسهم ولكن ليس لديهم إحساس حقيقي بقيمة أو حقوق الملكية (أو عدم وجودها).
كلوابكس هي "الرهيبة" للموظفين - سام ألتمان من Y كومبيناتور.
وفي بعض الحالات، يسعد مالك الأسهم بيع أسهمه إلى الشركة. ولكن حقوق إعادة الشراء ليست مصممة مع مراعاة مصالح الفرد. وهي تسمح للشركة بشراء الأسهم مرة أخرى مقابل إرادة المساهمين وبسعر مخفض للسهم يعرف باسم "القيمة السوقية العادلة" أو "فمف" للأسهم العادية. وكما كتب سام ألتمان من شركة Y كومبيناتور، "من الجيد أن ترغب الشركة في تقديم إعادة شراء الأسهم، ولكن من الرهيبة أن تتمكن الشركة من المطالبة بذلك".
فمف التي تدفعها الشركة للأسهم ليست القيمة الحقيقية لسببين. أولا، القيمة الحقيقية للأسهم العادية قريبة من سعر السهم المفضل للسهم (السعر الذي يدفعه المستثمرون للمخزون والذي يستخدم لتحديد قيمة الشركة الناشئة)، ولكن إعادة الشراء فمف أقل بكثير من هذا التقييم . ثانيا، القيمة الحقيقية لامتلاك الأسهم الناشئة يأتي في الحدث الخروج - الاكتتاب العام أو الاستحواذ. هذا إعادة الشراء المبكر يمنع المساهم تحقيق ذلك النمو أو "البوب" في القيمة.
مثال على الحياة الحقيقية - سكايب أسهم وورث $ 0 في 8.5 مليار $ اكتساب من قبل مايكروسوفت.
في عام 2018، عندما اشترت مايكروسوفت سكايب ل 8.5 مليار دولار (وهذا هو B)، وبعض الموظفين السابقين والمديرين التنفيذيين غاضبون عندما وجدوا أن أسهمهم كانت قيمتها $ 0 بسبب استرجاع في وثائق الأسهم الخاصة بهم. وجاءت صدمتهم بعد فترة من الكفر، وأصروا خلالها على أنهم يمتلكون الأسهم. لم يستطعوا أن يخسروا شيئا يمتلكونه، أليس كذلك؟
وقال موظف سابق حصل على 0 دولار في عملية الاستحواذ إنه في حين أن النسخة الدقيقة من الوثائق القانونية قد حددت حق الشركة هذا، فإنه لم يكن على علم بذلك عند انضمامه. وقال بلومبرغ: "لم أكن قد ذهبت للعمل هناك. ووفقا لبلومبرغ، "إن الإشارة الوحيدة التي كان للشركة الحق في شراء إذا غادر في أقل من خمس سنوات جاء في جملة واحدة نحو نهاية الوثيقة التي أحالته إلى وثيقة أخرى، وهو ما لم يكلف نفسه عناء القراءة. "
كل من سكايب والمستثمرين الذين نفذوا كلوباكس، سيلفر ليك بارتنرز، تم استدعاؤها في الصحافة باسم "الشر"، فإن سخط مجتمع بدء التشغيل لم يغير الوضع القانوني للموظفين والمديرين التنفيذيين الذين قطعوا من ملايين الدولارات من القيمة في الصفقة.
المثال االفتراضي رقم 1 - الشركة ال تملك حقوق إعادة شراء األسهم المكتسبة - القيمة السوقية: 1.7 مليون دوالر أمريكي.
وفيما يلي مثال لكيفية حصول الفرد على قيمة الأسهم الناشئة دون حقوق إعادة الشراء أو الاستعادة. في حالة الاستئجار المبكر لشركة راكوس ويريليس، إنك، كانت القيمة ستزداد كما هو مبين أدناه.
هذا هو مثال على الافتراض المبكر تأجير راكوس اللاسلكية، التي ذهبت في عام 2018. ويفترض أن الشركة لم تقيد التنفيذية أو حقوق الملكية للموظفين مع حقوق إعادة الشراء أو غيرها من الاسترداد للأسهم المكتسبة. وكان لهذا الشخص الحق في الاحتفاظ بالأسهم حتى الاكتتاب العام والحصول على 1.7 مليون دولار.
هذا هو مثال على الافتراض المبكر تأجير راكوس اللاسلكية، التي ذهبت في عام 2018. ويفترض أن الشركة لم تقيد التنفيذية أو حقوق الملكية للموظفين مع حقوق إعادة الشراء أو غيرها من الاسترداد للأسهم المكتسبة. وكان لهذا الشخص الحق في الاحتفاظ بالأسهم حتى الاكتتاب العام والحصول على 1.7 مليون دولار. إذا كنت تريد رؤية الحسابات العملية، فاطلع على ورقة غوغل هذه.
وقد تم تقدير هذه الحسابات من الإيداعات العامة للشركة مع ولاية كاليفورنيا، ولاية ديلاوير، ولجنة الأوراق المالية والبورصات. لمزيد من المعلومات حول هذه الحسابات، انظر ذي وان بيرسنت: كيف أصبح 1٪ من راكوس ويريليس في السلسلة A 1.7 مليون دولار في الاكتتاب العام.
مثال افتراضي # 2 - الشركة لديها مخالفات للأسهم المكتسبة - قيمة السهم: 68،916 $.
إذا كان للشركة الحق في إعادة شراء الأسهم في فمف عند مغادرة الفرد، وتركوا بعد أربع سنوات من الخدمة عندما تم منح الأسهم بالكامل، فإن سعر الاستحواذ القسري سيكون 68،916 $ (يقدر). وكان من شأن ذلك أن يتسبب في خسارة مبلغ قدره 1،635،054 دولارا أمريكيا.
وفي هذا الافتراض، كان الفرد قد خسر مبلغا قدره 1،635،054 دولارا إذا أعيد شراء الأسهم عند إنهائها. إذا كنت تريد رؤية الحسابات العملية، فاطلع على ورقة غوغل هذه.
لا مفاجآت - تحديد الاستعادة أثناء التفاوض.
كما ترون، كلوباكس تؤثر بشكل كبير على قيمة الأسهم بدء التشغيل. بالنسبة لبعض العملاء، فإن هذا المصطلح هو قاطع صفقة عندما يتفاوضون على عرض بدء التشغيل. وبالنسبة للآخرين، فإنه يجعل التعويض النقدي أكثر أهمية في التفاوض. في كلتا الحالتين، من الضروري أن نعرف عن هذا المصطلح عند تقييم والتفاوض على عرض، أو في النظر في قيمة الأسهم بعد الانضمام إلى بدء التشغيل.
لسوء الحظ هذا المصطلح ليس من المرجح أن تكون مكتوبة في خطاب العرض. ويمكن أن تظهر في أي عدد من الوثائق مثل اتفاقات خيارات الأسهم، أو اتفاقات المساهمين، أو اللوائح الداخلية، أو اتفاقيات الملكية الفكرية، أو الاتفاقات غير المنافسة. ولا يتم تقديمها عادة إلى المجند قبل التوقيع على خطاب العرض والانضمام إلى الشركة. ولكن يمكن طلبها واستعراضها خلال مرحلة التفاوض لاكتشاف وإعادة التفاوض على كلوباكس وغيرها من المصطلحات العلم الأحمر.
زبائني الذين يتفاوضون العروض تطلب من الشركة للحصول على نسخ شكل جميع الوثائق ذات الصلة قبل الموافقة على حزمة الأسهم. قرأت الوثائق، وحددت الأعلام الحمراء مثل كلوباكس، واقترح شروط أكثر ملاءمة ضمن معايير السوق. في معظم الحالات، يتفاوض العملاء على البنود نيابة عنهم. إنني أتواجد خلف الكواليس أثناء التفاوض وأن أراجع النسخ النهائية للوثائق. إذا كنت ترغب في التوجيه المهني على رأس المال الخاص بك بدء التشغيل، يرجى الاطلاع على هذا السؤال أو الاتصال بي على (650) 326-3412 أو معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.
ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.
شكرا لك ديان ووكر من الخيار الخيار المحامي لإجراء تعديلات على هذا المنصب.
المحامي الخيار الأسهم، P.
ماري روسل • أتورني-أت-لو.
125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.

نصائح وملاحظات بشأن خطط خيارات الأسهم.
مع خيارات الأسهم والهدف هو السماح للموظفين للاستفادة من الزيادات في قيمة أسهم الشركة Ђ ™. على وجه التحديد، والفكرة هي أن الموظف سوف تتلقى الفرق بين:
سعر ممارسة للخيارات و.
السعر المستلم من البيع في وقت لاحق من الأسهم.
يحدد مجلس الإدارة مبلغ المخزون الذي سيتم تخصيصه للخيارات، ويحدد من وقت لآخر الموظفين الذين سيحصلون على خيارات وسعر ممارسة، و "إذا كان هناك التزام إعادة الشراء - يحدد دوريا قيمة الأسهم بحسن نية (ما لم يتم بالطبع تداول الأسهم بشكل عام).
خيارات الأسهم الموظف عموما واحدة من نوعين: خيارات الأسهم حافز (إيسوس) †"التي يجب أن تتوافق مع بعض المتطلبات القانونية الاتحادية - وخيارات الأسهم غير النظامية (نسو).
وهناك بديل يستخدم على نطاق واسع لا ينطوي على خيارات الأسهم هو فانتوم الأسهم (المعروف أيضا باسم الأسهم الظل أو حقوق تقدير الأسهم أو سار، على الرغم من الناحية الفنية هذا الأخير هو مختلفة بعض الشيء). مع فانتوم ستوك موظف لا يتلقى المخزون ولكن التعاقد & كوت؛ وحدات & كوت؛ التي تسمح للموظف بتلقي المدفوعات على أساس الزيادات في قيمة الشركة.
الاختلافات بين إسو و نسو.
أحد الاختلافات بين إسو و نسو هو أنه يمكن منح إسو فقط للموظفين. يمكن منح المكاتب الإحصائية الوطنية ليس فقط للموظفين ولكن للمتعاقدين المستقلين، والمديرين من غير الموظفين وغيرهم.
ومع ذلك، فإن الاختلاف الأساسي بين الأيزو و نسو هو النتيجة الضريبية للموظف والخصم الضريبي للشركة. وغالبا ما تكون إسو أكثر ملاءمة للموظفين من حيث الضرائب، وكثيرا ما تكون مكاتب الإحصاء الوطنية أكثر ملاءمة للشركة.
عموما، الشركات الناشئة والشركات المتنامية التي لم يذهب الجمهور تفضل استخدام إسو بسبب المزايا الإضافية التي توفرها للموظفين. (الشركات التي ذهبت بالفعل تميل إلى تفضيل المكاتب الإحصائية الوطنية). أيضا، إذا كانت الشركة لا تتوقع أن يكون الدخل الخاضع للضريبة خلال فترة خيار الأسهم (لأنه، على سبيل المثال، المرتبات والمكافآت من المتوقع أن تستهلك جميع الأرباح)، قد تكون إسو أكثر منطقية للشركة لأنها لن تكون قادرة على الاستفادة من الخصومات نسو على أي حال.
مع مكتب الإحصاء الوطني، يتم فرض ضريبة على الموظف في الوقت الذي يمارس فيه الخيار (أ) على الفرق (& كوت؛ انتشار & كوت؛) بين المبلغ الذي دفعه الموظف للسهم (سعر التمرين) وقيمة السهم في ذلك الوقت . (على سبيل المثال، يمكن أن يكون للموظف الحق في شراء السهم بسعر $ 2 للسهم ولكن قد يكون السهم 3 دولارات للسهم في الوقت الذي مارس فيه الخيار، وبالتالي فإن & كوت؛ انتشار & كوت؛ هو $ 1.) الموظف لديه لدفع الضرائب على الفارق على الرغم من أنه / انها لا تبيع على الفور الأسهم، ولكن يحملها.
وعلاوة على ذلك، مع مكتب الإحصاء الوطني، يتم فرض ضريبة على الموظف أ. ومن الواضح أن ذلك قد يكون صعبا على الموظف إذا كان هناك انتشار كبير والموظف يريد التمسك السهم بدلا من بيعه على الفور. أيضا، عندما يمارس الموظف مكتب الإحصاء الوطني، كل من الشركة والموظف أوينو الضرائب المقتطعة ب على انتشار. (ینبغي أن تغطي اتفاقیة الإحصاء الوطنیة صراحة موضوع کیفیة تسدید حصة الموظف من الحجب). من ناحیة أخرى، فإن ب مع مکتب الإحصاء الوطني تحصل الشرکة علی خصم ضریبي یساوي مبلغ الدخل الموظف يعترف على انتشار.
في المقابل، مع إسو الموظف لا يدفع الضرائب في الوقت الذي يمارس الخيار طالما يتم استيفاء شروط معينة. (ولا يدفع الموظف أو الشركة الاستقطاع). وبدلا من ذلك، لا يتم فرض ضريبة على الشركة إلا عندما يبيعها.
أيضا، إذا كان الموظف يحمل الأسهم سنتين على الأقل من تاريخ المنحة وسنة واحدة من تاريخ التمرين، يتم فرض ضريبة على معدل ربح أقل من رأس المال. من ناحية أخرى، فإن الشركة لا تتلقى أي خصم الضرائب.
والاستثناء الرئيسي من المعاملة الضريبية المواتية عموما التي توفرها المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) للموظفين هو الحد الأدنى البديل للضريبة. ينطبق الحد الأدنى البديل للضريبة على أي فرق بين سعر التمرين والقيمة العادلة للسهم في وقت ممارسة الخيار. الحد الأدنى البديل للضرائب معقد جدا ليتم مناقشته هنا، ولكن عموما أنه يؤثر على الأشخاص ذوي الدخل أكثر من 75،000 $ (على الرغم من أن هناك عددا من الاختلافات اعتمادا على الوضع الضريبي الفردية الموظف). يجب على أي موظف لديه دخل في هذا النطاق الحصول على نصائح ضريبية بشأن خياراته. على افتراض تطبيق الحد الأدنى من الضرائب البديلة، قد يرغب الموظف في التأكد من أنه بعد ممارسة خيار يبيع ما يكفي من المخزون لتغطية الحد الأدنى البديل للضريبة.
للحصول على خطة خيار الأسهم للتأهل ك إسو، يجب تلبية المتطلبات التالية. القائمة مهمة لأنه إذا كانت الشركة لا تريد تلبية أي من هذه المتطلبات فإنه يحتاج إلى النظر في مكتب الإحصاءات الوطني أو فانتوم خطة الأسهم بدلا من ذلك. للتأهل ك إسو يجب أن تستوفي الخطة المتطلبات التالية:
يجب أن يكون جميع المشاركين من العاملين في الشركة.
ولكي يحصل الموظف على معاملة ضريبة الأرباح الرأسمالية لا يمكن بيع الأسهم أو نقلها في غضون سنتين من تاريخ منح الخيار أو في غضون سنة واحدة بعد ممارسة الخيار، ويجب أن تمارس الخيارات في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من إنهاء الخدمة.
يجب أن تحدد الخطة إجمالي عدد الأسهم التي يمكن إصدارها بموجب الخطة والموظفين (أو فئة الموظفين) المؤهلين.
يجب على مساهمي الشركة الموافقة على الخطة في غضون 12 شهرا قبل أو بعد اعتماد الخطة.
يجب منح جميع الخيارات في غضون 10 سنوات من تاريخ اعتماد الخطة، أو تاريخ اعتماد الخطة من قبل المساهمين، أيهما أقرب.
ويجب عدم ممارسة هذه الخيارات أكثر من 10 سنوات من تاريخ منح كل منها.
يجب أن لا يكون سعر الخيار أقل من القيمة السوقية العادلة للسهم في الوقت الذي تم فيه منح الخيار.
ويجب ألا تكون الخيارات قابلة للنقل إلا بالوفاة، ولا يجوز أن يمارسها إلا الموظف الذي منح الخيارات (أو ممتلكاته).
لا يجوز لأي مستلم من الخيارات امتلاك الأسهم التي تمتلك أكثر من 10 في المئة من إجمالي قوة التصويت المشتركة لجميع فئات الأسهم للشركة أو أي من الوالدين أو الشركات التابعة ما لم يكن سعر ممارسة هؤلاء الموظفين على الأقل 110٪ من القيمة السوقية العادلة من الأسهم ولا يمكن ممارسة الخيار بعد انقضاء خمس سنوات من تاريخ منح الخيار.
وبقدر ما يتجاوز إجمالي القيمة السوقية العادلة للمخزون فيما يتعلق بالخيارات التي يمارسها المتلقي للمرة الأولى خلال أي سنة تقويمية (بما في ذلك خطط الشركة الأم والشركات التابعة لها) 000 100 دولار، فإن هذه الخيارات التي تتجاوز 000 100 دولار تعامل كمكاتب إحصائية وطنية، وليس كمعايير إسو.
قضايا الأوراق المالية مع خيارات الأسهم.
لأن خيارات الأسهم هي الأوراق المالية، فإنها تخضع لقوانين الأوراق المالية الاتحادية والولائية، والتي تفرض متطلبات معينة.
أما على المستوى الاتحادي، فإن خيارات الأسهم (كل من إسو و نسو) معفاة من تسجيل الأوراق المالية الفيدرالية إذا كانت هناك خطة خطي للأوراق المالية، ولا تتجاوز الخيارات التي سيتم بيعها خلال فترة 12 شهرا ما يلي: 1) مليون، 2) 15٪ من أصول الشركة، أو ب) 15٪ من فئة الأسهم التي كانت قائمة آنذاك والتي يتم استخدامها للخيارات. إذا كانت الشركة تعتزم تقديم خيارات لأكثر من 5 ملايين دولار في الأسهم، يجب على الشركة تقديم إفصاحات محددة لكل شخص يتلقى الخيارات.
متطلبات كاليفورنيا لخيارات الأسهم.
إذا كان لديك أقل من 35 مشاركا، يمكنك استخدام الإعفاء (السهل) 25102 (f)، بافتراض أنك تستوفي المتطلبات 25102 (f). يجب على جميع المشاركين إما:
أن يكون لديك علاقة شخصية أو تجارية قائمة مسبقا مع شركتك أو أي من موظفيها / المديرين / المديرين من شأنها أن تمكن المشتري الحكمة معقولة ليكون على بينة من الطابع الخاص بك، الفطنة التجارية والظروف التجارية العامة والظروف المالية؛ أو.
لديهم القدرة على حماية مصالحهم الخاصة فيما يتعلق بالمعاملة، بسبب عملهم أو الخبرة المالية أو من المستشارين المهنيين.
وبخلاف ذلك، تطلب ولاية كاليفورنيا تقديم النموذج 25102 (o) في غضون ثلاثين يوما من صدور الخيار الأول للأوراق المالية، كما تتطلب ما يلي لكل من إسو و نسو. يجب أن تستوفي خطط خيارات الأسهم التي تستخدم الإعفاء 25102 (o) قائمة من متطلبات كاليفورنيا. مرة أخرى، هذه القائمة مهمة بمعنى أنه إذا كنت لا ترغب في الامتثال لجميع القيود ربما كنت يجب أن تبحث في خطة فانتوم الأسهم بدلا من ذلك. (وبطبيعة الحال، قد تكون لدى الدول الأخرى متطلباتها الخاصة). وكثير من هذه المتطلبات مشابه للمتطلبات الاتحادية لل إسو، إلا أن هذه المعايير تنطبق على كل من إسو و نسو:
يجب أن ال يقل سعر التمرين عن٪ 85 من القيمة العادلة للسهم عند منح الخيار، باستثناء أنه يجب أن يكون السعر 110٪ من القيمة العادلة في حالة أي شخص يمتلك أكثر من 10٪ مجموع قوة التصويت مجتمعة لجميع فئات الأسهم للشركة.
ويجب ألا تستغرق فترة التمرين أكثر من 120 شهرا من تاريخ منح الخيار.
يجب ألا تكون الخيارات قابلة للنقل إلا بالوفاة أو بالهدية إلى & كوت؛ العائلة المباشرة & كوت ؛.
يجب أن يكون الحق في ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 20٪ سنويا على مدى 5 سنوات من تاريخ منح الخيار، مع مراعاة شروط معقولة مثل استمرار العمل. غير أنه في حالة الخيار الممنوح للضباط أو المديرين أو الخبراء الاستشاريين، يمكن أن يصبح الخيار قابلا للتنفيذ بالكامل، رهنا بشروط معقولة مثل استمرار العمل، في أي وقت أو خلال أي فترة تحددها الشركة.
ما لم يتم إنهاء العمل بسبب السبب، يجب أن يكون الحق في ممارسة في حالة إنهاء العمل (إلى الحد الذي يحق له أن يمارس في تاريخ انتهاء العمل) على النحو التالي:
6 أشهر على الأقل من تاريخ الإنهاء إذا كان الإنهاء ناجما عن الوفاة أو العجز.
على الأقل 30 يوما من تاريخ الإنهاء إذا كان سبب الإنهاء بسبب الوفاة أو العجز.
يجب أن يكون لهذه الخطة تاريخ انتهاء لا يزيد عن 10 سنوات من تاريخ اعتماد الخطة أو تاريخ الموافقة على الخطة أو الاتفاق من قبل أصحاب الأسهم، أيهما أقرب.
يجب أن تتم موافقة المساهمين على الخطة في غضون 12 شهرا قبل أو بعد تاريخ اعتماد الخطة.
ویجب تزوید أصحاب الخیارات بقوائم مالیة علی الأقل سنویا.
إذا أعطيت المخصصات للشركة الحق في إعادة شراء الأسهم عند انتهاء الخدمة، يكون سعر إعادة الشراء معقولا إذا:
فإنه لا يقل عن القيمة السوقية العادلة للسهم في تاريخ إنهاء الخدمة، وينتهي الحق عندما يصبح سهم المصدر متداولا علنا، ويجب أن يمارس الحق في إعادة الشراء في غضون 90 يوما من انتهاء الخدمة (أو في حالة المخزونات الصادرة عند ممارسة الخيارات بعد تاريخ الإنهاء، في غضون 90 يوما بعد تاريخ العملية)؛ أو.
فإنه هو بسعر الشراء الأصلي، شريطة أن الحق في إعادة الشراء بسعر الشراء الأصلي ينهار بمعدل 20٪ على الأقل من الأسهم سنويا على مدى 5 سنوات من تاريخ منح الخيار ويجب أن يكون الحق في إعادة الشراء خلال 90 يوما من انتهاء الخدمة (أو في حالة المخزونات الصادرة عند ممارسة الخيارات بعد تاريخ الإنهاء، في غضون 90 يوما من تاريخ ممارسة العمل).
بالإضافة إلى القيود المنصوص عليها في الفقرتين (1) و (2)، فإن الأسهم التي يحتفظ بها ضابط أو مدير أو مستشار للشركة قد تخضع لقيود إضافية أو أكبر.
الأسهم التي يجري أوبتيونيد يحمل نفس حقوق التصويت مثل الأسهم المشتركة للشركة.
خطط المخزون فانتوم.
كما ذكر أعلاه، فانتوم الأسهم يختلف عن خيارات الأسهم في أن الموظف لا يتلقى أي وقت مضى الأسهم الفعلية. (كما ذكر أعلاه، فانتوم الأسهم كما هو معروف الأسهم الظل أو الأسهم حقوق التقدير أو سار، على الرغم من أن هناك بعض الاختلافات الطفيفة مع هذا الأخير).
بعض الشركات تفضل خطط فانتوم الأسهم بحيث لا يكون لديهم أعداد كبيرة من المساهمين الصغيرة (التي يكرها المستثمرون عادة) وليس لديهم ما يدعو للقلق الموظفين تؤثر على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، والتصويت على قرارات لبيع الشركة، والتصويت على الجهود المبذولة لإنشاء فئات أخرى من الأسهم الخ.
في الأساس، توفر خطة الأسهم الوهمية الموظف مع مكافأة تعاقدية على أساس الزيادة في قيمة أسهم الشركة ЂЂ "أو على صيغة مثل الزيادات في الأرباح أو الإيرادات. بدلا من الخيارات، يتلقى الموظف & كوت؛ وحدات & كوت ؛. المكافأة، التي هي إيه سي الخاضعة للحجب، هو В ضريبة على الدخل العادي للموظف في وقت استلامها. وتتلقى الشركة خصم مبلغ الدفعة. ب من ناحية أخرى، فإن الموظف لا داعي للقلق حول بيع الأسهم التي قد لا يكون هناك سوق. (وبطبيعة الحال، يمكن لخطة خيار الأسهم أن يكون لها دائما شرط يتطلب من الشركة إعادة شراء الأسهم إذا تم استيفاء شروط معينة، ولكن العديد من الشركات مترددة في تنفيذ هذا الالتزام).
المرونة في خطط المخزون فانتوم.
فانتوم مخططات الأسهم توفر مرونة أكثر بكثير من خطط خيار الأسهم ويمكن أن تكون منظمة في مجموعة متنوعة من الطرق. وكثيرا ما يعطى الموظفون عددا معينا من الوحدات. قد يكون لكل وحدة نفس القيمة كحصة من أسهم الشركة في تاريخ إصدار الوحدة. بعد عدد محدد من السنوات (لتشجيع الموظفين على البقاء مع الشركة) †"أو عند الوفاة أو التقاعد أو بيع الشركة Ђ" يتلقى الموظف مكافأة تعادل الزيادة في قيمة أسهم الشركة. بدلا من ذلك، يمكن أن تستند المكافأة على الزيادات في إيرادات الشركة أو الأرباح. في كثير من الأحيان يتم دفع تعويضات على مدى عدة سنوات (مع الفائدة) لتسهيل قضايا التدفق النقدي للشركة. وثمة خيار آخر هو دفع الموظف الزيادة في القيمة سنويا.
لا يعتبر فانتوم الأسهم الأمن، وبالتالي لا يلزم تقديم الأوراق المالية.
اختيار الخطة اليمنى.
عند اختيار خطة حوافز، يجب على الشركة أن تنظر فيما إذا كانت تحتاج إلى تأثير حافز إضافي أن عروض إسو Ђ "وإذا كانت على استعداد للامتثال للمتطلبات الاتحادية ل إسو. (أيضا، إذا كانت الشركة لا توقع الأرباح لبعض الوقت، وهذا يجعل إسو أكثر جاذبية.)
إذا كانت الشركة ليست على استعداد للامتثال لمتطلبات إسو أو تريد الخصومات، فإن الشركة (على افتراض أنها شركة كاليفورنيا) يجب أن تفحص ما إذا كانت على استعداد للامتثال لمتطلبات كاليفورنيا لخيارات الأسهم الخيار. وإذا كان الأمر كذلك، فقد يكون مكتب الإحصاء الوطني مناسبا إذا شعرت الشركة بأن موظفيها سيشعرون بقدر أكبر من الحوافز إذا كانت لديهم خيارات الأسهم أو الأسهم بدلا من النقد.
إذا كانت الشركة تريد المزيد من المرونة التي خطط الأسهم الخيار تقدم "أو لا تريد المشاكل المحتملة التي قد تأتي من الموظفين امتلاك الأسهم في الشركة - الشركة ربما سوف ترغب في وضع خطة فانتوم الأسهم.
2232 ستريت، بيركلي، كاليفورنيا 94710 | هاتف: (510) 649-4019.
كوبيرايت 2009 ميثفن & أمب؛ المرتبطين.
تنويه: المعلومات المقدمة هنا هي عامة فقط، ولا ينبغي أن تؤخذ على أنها المشورة القانونية.
لا يمكننا ضمان أن المواد هنا سوف تنطبق على الوضع الخاص بك محددة.

فقدان الوظيفة ومنح الأسهم الخاصة بك (الجزء 1): خيارات، الأسهم المقيدة، و إسبس.
النقاط الرئيسية.
تعرف قواعد شركتك لمعالجة تعويض الأسهم عند إنهاء الوظيفة. قم بفحص اتفاقية منح الأسهم الخاصة بك، أو أي خطاب عرض أو اتفاقية عمل، وغيرها من مواد الشركة حول خطة الأسهم الخاصة بك، مثل الأسئلة الشائعة. الأسئلة المباشرة حول هذه الأمور لإدارة خطة الأسهم الخاصة بك. وتكتسي قواعد ما بعد انتهاء الخدمة أهمية خاصة بالنسبة لخيارات الأسهم المكتسبة التي تنتهي إلى الأبد إذا لم تمارس في إطار زمني محدد بعد انتهاء الخدمة. إذا كنت تخطط لمغادرة واقتصر على الأسهم و / أو رسوس، قد ترغب في التمسك لفترة طويلة بما فيه الكفاية للحصول على أي أسهم التي سوف تحصل قريبا.
سواء كان متوقعا أم لا، فقدان الوظيفة هو الاضطراب الذي يتيح لك الكثير للتفكير. ومع ذلك، كما كنت واضحة من مكتبك، لا ننسى تعويض الأسهم الخاصة بك. وفقد عدد كبير جدا من الموظفين المغادرين مكاسب قيمة محتملة لأنهم لم يكونوا على دراية بقواعد ما بعد انتهاء الخدمة - أو حتى تواريخ الاستحقاق - لمنح أسهمهم. وتكتسي قواعد ما بعد انتهاء الخدمة أهمية خاصة بالنسبة لخيارات الأسهم المكتسبة التي تنتهي إلى الأبد إذا لم تمارس في إطار زمني محدد بعد انتهاء الخدمة. سيكون من العار أن تفوت فرصة الحصول على بعض الدخل الإضافي على متن الطائرة كما تذهب، وخاصة إذا كنت تبحر في بحر أفق من العاطلين عن العمل البحث عن أو إذا كنت تقاعد.
وتهدف هذه المقالة سلسلة لإعلامكم عن الممارسات المشتركة للشركات مع تعويض الأسهم عندما يفقد الموظفون وظائفهم. الجزء 1 يشرح تفاصيل الأسهم المقيدة / رسوس، خيارات الأسهم، وخطط شراء الأسهم الموظف. ويغطي الجزء 2 الجوانب الهامة العامة لإنهاء الوظائف التي تنطبق على جميع منح الأسهم. عندما كنت على استعداد، واختبار معلوماتك من القضايا إنهاء العمل مع مسابقة سريعة لدينا على تعويض الأسهم وفقدان وظيفة.
قبل كل شيء، يجب أن تعرف قواعد شركتك. بعد قراءة هذه المقالات، يجب عليك دراسة وثائق منح الأسهم الخاصة بك ووضع أي أسئلة لإدارة خطة الأسهم الخاصة بك.
تنبيه: فحص اتفاقية منحة الأسهم الخاصة بك، أي خطاب العرض أو اتفاقية العمل، وغيرها من المواد الشركة حول خطة الأسهم الخاصة بك، مثل أسئلة وأجوبة. شاهد أي شيء مربك أو غير متناسق، وابحث عن أحكام غير تنافسية. الأسئلة المباشرة حول هذه الأمور لمديري خطة الأسهم الخاصة بك.
الأسهم المقيدة، رسوس، وأسهم الأداء: كل شيء عن الصمود.
مع الأسهم المقيدة ووحدات الأسهم المقيدة، عند إنهاء وظيفة كنت دائما تقريبا تخسر ما لم تخزن الأسهم. يمكن أن تحدث الاستثناءات، وفقا لشروط الاستحقاق لاتفاقية العمل الخاصة بك أو خطة الأسهم، مثل الأحكام الخاصة للإعاقة أو التقاعد أو الاستحواذ.
يمكنك الاحتفاظ بأي أسهم التي تم منحها قبل تاريخ الانتهاء. إذا كنت تخطط لمغادرة عملك، قد ترغب في التمسك لفترة طويلة بما فيه الكفاية للحصول على أي تشاك قيمة من الأسهم مقيدة / رسوس التي قد تربح في المستقبل القريب.
في بعض الحالات (غير الشائعة) التي دفعت فيها الأسهم المقيدة، كما هو الحال في شركة خاصة حيث يمكنك ممارسة خيارات للحصول على مخزون مقيد، قد تختار الشركة إعادة شراء أسهمك. تطبق قواعد ضريبة الأرباح الرأسمالية على أي ربح أو خسارة على الشراء. إذا كنت تخسر الأسهم، لن يتم رد المبلغ المستقطع من الضرائب، ولن يؤدي التنازل عن أي خسارة ضريبية. الوضع مشابه إذا قمت بإجراء القسم 83 (ب) الانتخابات (غير متوفرة ل رسوس) والضرائب المدفوعة على قيمة المنحة.
كما أن الاستحقاق هو العامل الحاسم للحصول على منح حصة الأداء عند إنهاء الخدمة، ولكن بطبيعة الحال مع الأداء يتقاسم الاستحقاق يعتمد على تحقيق أهداف الأداء المعلنة وليس على طول محدد للعمل. عندما تغادر وظيفتك لأسباب معيارية (على سبيل المثال الذهاب للعمل لشركة أخرى، يتم تسريحها) قبل نهاية فترة الأداء، تفقد عادة جميع الحقوق في الحصول على المنحة، حتى إذا كان الهدف يبدو قابلا للحصول عليه. إذا كان لديك منح متداخلة أو متزامنة معلقة، فإنك تفقد قيمة كل منهم.
وهناك سيناريو آخر، على الرغم من أنه من غير المرجح في إنهاء الوظيفة القياسية، هو ممكن. وبدلا من جعلك غير مؤهل لأي جزء من العوائد لأنك لا تعمل في نهاية فترة الأداء، يمكن أن تنص الخطة على أن أي دفعات بموجب الجوائز القائمة قد تستند إلى النتائج الفعلية في نهاية فترة الأداء كما لو كنت تعمل طوال الفترة. ومن الممكن أيضا أن يتغير تاريخ قياس الأداء إلى التاريخ الذي تنتهي فيه، لذا في هذه الحالة لا تزال تحصل على جزء تناسبي من الجائزة وفقا لأي من الأداء الفعلي اعتبارا من ذلك التاريخ أو الأداء في نهاية الفترة. ثم تفقد أي عائد من المنحة التي تتوافق مع جزء من فترة الأداء التي تحدث بعد الإنهاء. إذا كان لمنحك مقياس انزلاق (أي أنه يمكنك الحصول على عدد أقل أو أكثر من العدد المستهدف، بناء على النتائج)، فمن ثم نأمل أن تحدد خطتك مستوى الأداء الذي سيتم اعتباره قد حدث.
خيارات الأسهم: تعرف على قواعد ممارسة ما بعد انتهاء الخدمة والمواعيد النهائية.
بشكل عام، لديك حقوق فقط لخيارات الأسهم التي سبق أن منحها تاريخ إنهاء الخاص بك. إذا كانت الخيارات لها جدول منحني متدرج، يسمح لك بممارسة الجزء المكتسب من منحة الخيار، ولكن الأكثر شيوعا أنك تخسر الباقي.
على سبيل المثال: يتم منحك خيارات لشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة مع جدول استحقاق متدرج لمدة أربع سنوات (25٪ من الاستحقاق في السنة). ترك الشركة سنتين ونصف السنة بعد المنحة. يسمح لك بممارسة 50٪ من خياراتك. والباقي لن تصبح قابلة للممارسة.
مع استحقاق الهاوية، والتي الخيارات أو الأسهم المقيدة / رسو سترة في كل مرة بدلا من على جدول زمني تزايدي، يمكنك التخلي عن المنحة بأكملها إذا تركت قبل الاستحقاق.
تنبيه: إذا كنت تخطط لمغادرة وظيفتك، يجب أن تكون على دراية بتفاصيل جدول الاستحقاق الخاص بك. قد ترغب في تأجيل المغادرة، إن أمكن، لاستيعاب مجموعة قيمة من الخيارات التي ستستثمر في المستقبل القريب.
كم من الوقت سيكون لديك لممارسة؟
لا يمكن التأكيد على أهمية فترة التمرين بعد انتهاء الخدمة بما فيه الكفاية. في حين أن الإطار الزمني النموذجي هو 90 يوما بعد الإنهاء، فإن فترة التمرين سوف تمليها تصميم خطة صاحب العمل وسبب إنهاء الخدمة. إذا لم يتم ممارسة الخيارات بحلول التاريخ المحدد، فإنها تنتهي وتلغى. في حين أن بعض الشركات ترسل رسائل مسجلة للموظفين المنتهية ولايته مع عدد من الأسهم التي يمكن شراء والتكلفة، جنبا إلى جنب مع عدد الأيام لديهم لممارسة الخيارات، لا قانون يتطلب ذلك. ومن واجبك أن تعرف معلومات المنحة الشخصية الخاصة بك وشروط خطة الأسهم الخاصة بك.
تنبيه: انظر خطة خيار المخزون الخاص بك، اتفاقية المنحة، وغيرها من المواد الإعلامية لقواعد وإجراءات ممارسة الاستحقاق وبعد انتهاء الخدمة.
الشركات والمحاكم بدقة اتباع القواعد.
وتلتزم الشركات بهذه القواعد والإجراءات والمواعيد النهائية بدقة شديدة. قضايا المحاكم تعزز حقيقة أن تتبع تعويض الأسهم الخاصة بك عند ترك عملك هو تماما التزامكم. إذا كنت مهتما، انظر الأحكام التالية: بوركرت ضد شركة شيفرون (محكمة الاستئناف الرابعة الأمريكية، رقم 10-1384، ديسمبر / كانون الأول 2018) مارياش ضد جيليت (محكمة الاستئناف الأمريكية الأولى رقم 07- 1549، Mar. 2008) شيلز ضد بيزر (محكمة الاستئناف الأمريكية الثالثة، رقم 04-3724، سبتمبر 2005)
لا يهم إذا كنت ارتكبت خطأ نزيها أو فقط غاب ضيقة الموعد النهائي. وعلاوة على ذلك، يجب أن لا تعتمد على المعلومات المنطوقة حول فترة التمرين ما بعد إنهاء. وثائق خطة الأسهم الخاصة بك والبيانات ذات الصلة هي مصادر موثوقة وملزمة الوحيدة التي تحدد كم من الوقت لديك لممارسة الخيارات بعد إنهاء.
تنبيه: تأكد من أنك تعرف تاريخ انتهاء الخدمة الرسمي الخاص بك، حيث أن هذا سيبدأ فترة ممارسة ما بعد انتهاء الخدمة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن فترة ما بعد انتهاء الخدمة هذه لا يمكن أن تتجاوز المدى الطبيعي للخيار.
ما التاريخ الذي ينطبق؟
عند قياس فترة ممارسة ما بعد انتهاء الخدمة، فإن معظم خطط أسهم الشركات تبدأ على مدار الساعة في تاريخ الإنهاء، وهذا يعني نهاية العمل الفعلية، وليس التاريخ الذي تعطي إشعار. انظر إلى كيفية (أو ما إذا كانت خطتك تعرف إنهاء الخدمة، والتوظيف، والخدمة المستمرة. يجب عليك أيضا البحث عن التفاصيل في خطة الأسهم الخاصة بك للحصول على إجابات واضحة على قواعد ممارسة ما بعد إنهاء. على سبيل المثال، هل تفقد خيارات الأسهم المكتسبة في اليوم الذي تنهي فيه، أم لديك عدد معين من الأيام بعد الإنهاء لممارستها؟
خطط شراء الأسهم للموظفين.
في إنهاء الوظيفة، يمكنك الاستمرار في امتلاك الأسهم المشتراة بموجب إسب أثناء عملك. ومع ذلك، تنتهي أهليتك للمشاركة في الخطة. أي أموال محتجزة من راتبك ولكن لم تستخدم لشراء أسهم قبل نهاية عملك سوف تعاد إليك، عادة بدون فائدة، في غضون فترة معقولة.
بالنسبة للخطط المؤهلة للضريبة بموجب القسم 423 من قانون الضرائب، يتيح قانون الضرائب لشركتك الاحتفاظ باقتطاعات الرواتب قبل انتهاء الخدمة في الخطة لشراء الأسهم عند انتهاء فترة الشراء (ويحدث الشراء) بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تاريخ انتهاء الخدمة . ومع ذلك، فإن معظم الخطط لا تسمح بذلك، لأن المقصود من إسب أن تكون فائدة للموظفين الحاليين. وهذا يعني أنه إذا كان عملك ينتهي قبل تاريخ الشراء، في ظل معظم أسهم خطط لا يتم شراؤها بالنسبة لك على أساس تناسبي.
مثال: قبل أن تغادر شركتك، حدثت خصومات على الراتب لمدة شهرين، مع فترة تقديم إيسب لمدة ستة أشهر. لا يتم حفظ الأموال التي دفعتها للشراء إلى نقطة الستة أشهر.
في مكان آخر على هذا الموقع، أسئلة وأجوبة حول إنهاء الوظيفة تقديم مزيد من التفاصيل حول بعض الحالات والموضوعات المعروضة في هذه المقالة. قد ترغب في استشارتها أيضا عند سحب وثائق منح الأسهم الخاصة بك.
بعد تفاصيل هذه المقالة عن أنواع معينة من تعويضات الأسهم، يغطي الجزء 2 الجوانب الهامة العامة لإنهاء الخدمة التي تنطبق على جميع منح الأسهم، مثل التغيرات في علاقة الاستخدام والمعاملة الضريبية بعد انتهاء الخدمة وقضايا الفصل.

Comments